تدخل باناميرا الجديدة في منافسه قويه مع منافسين أقوياء أمثال
مرسيدس بنزCLS 63 AMG وجديد استون مارتن رابيد والسيارة المنتظرة
من لامبورجينى إستوكيه في تلك الفئة الجديدة لذا كان لازماً على بورش
ان تظل كعادتها فى مكانه متقدمه ان لم تكن متربعة على القمه بالفعل
ووضح هذا الطموح من بورش بتزويد السيارة بثلاثة محركات تم تطويرها
على يد مهندسي بورش ليخرج اقلهم قوة المحرك الـ V6 300 حصان بينما
يخرج أكثرهم قوة المحرك الـ V8 500 حصان وبعض تلك المحركات تستخدم
تكنولوجيا الشحن الجبري ( تيربو تشارجريد ) ونظام حقن الوقود
المباشر الرياضية لتضمن نقطتين مهمتين وهما القوة المناسبة
ومعدل استهلاك الوقود القليل
أول تلك المحركات هو محرك بسعة 3.6 لتر سداسي الاسطوانات
على شكل حرف V وهو نفس المحرك الذي ظهر مع كايين الجديدة
التجريبية وسيولد هذا المحرك قوة حصانيه تصل الى 300 حصان تطلق رأسا الى العجلات الخلفية وسيتم استخدام هذا المحرك فى النسخة الرئيسية من باناميرا
المحرك الثاني سيكون بسعة لتريه هي 4.8 لتر وهو ثماني
الاسطوانات على شكل حرف V ويخرج هذا المحرك قوة حصانيه تصل إلى 405 أحصنه وأيضا مستخدما الدفع الخلفي وسيتم استعمال هذا المحرك مع الفئتين S و 4S
أما أعلى المحركات وهو محرك بسعة 4.8 لتر ويستخدم شاحن
هواء جبرى ( توربو) وهذا المحرك قادر على توليد قوة
حصانيه تصل إلى 500 حصان وسيتم استعمال هذا المحرك فى الفئة العليا من باناميرا Turbo ويمكن طلب تلك الفئة إما بمنظومة الدفع الخلفي او طلبها كخيار بنظام الدفع الرباعي الدائم
وسيتم استخدام ناقلي حركه مع تلك المحركات
ناقل يدوى مكون من ستة نسب إماميه
أما الناقل الثاني فهو ناقل اتوماتيكى رياضي من طراز PDK
مكون من سبعة نسب إماميه
يذكر ان باناميرا الجديدة سيتم بنائها فى مصنع بورش فى
Leipzig المقام على مساحة 237,000 قدم مربع وجارى الانتهاء حالياً من المباني اللوجيستيه التي تساعد القاعه الرئيسية لبناء باناميرا الجديدة
بينما سيتم بناء المحركات فى مصنع بورش الرئيسي في Zuffenhausen
ومن المنتظر تسليم 20.000 وحده سنوياً من باناميرا الجديدة.
تحياتى @ الكينج لوكا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مرسيدس بنزCLS 63 AMG
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]